التحليلات اليومية التقارير

العوائد على السندات كاشفة للأسواق

single-image

العوائد على السندات كاشفة للأسواق

اليوم ننتظر  سيعلن عنه من قبل المركزي الأوروبي، وحديث كريستين لاجارد محافظ البنك المركزي الأوروبي، فما القرار المتوقع اليوم وما مدى تأثيره على الأسواق؟

من غير شك أن بعض القطاعات في الاتحاد الأوروبي بدأت في إظهار المزيد من التحسّن في البيانات سوى القطاع الخدمي المتأثر، وهو بطبيعة الحال شيء طبيعي أن يكون هذا القطاع من أواخر القطاعات تعافيًا من الجائحة نتيجة القيود المفروضة من جانب الدول على عمليات التباعد الاجتماعي من جانب، والجانب الآخر قيود الحظر المفروضة والقيود على السفر والتنقلات التي تفرضها أغلب الدول بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف السفر حاليًا.

القطاع التصنيعي: أظهر القطاع التصنيعي التعافي في ظل تلك الأزمة؛ إذ حققت قراءة مارس 55 نقطة في فرنسا بدلاً من القراءة التي حققت في فبراير 51.6 نقطة، كما أتت أيضًا قراءة مديري المشتريات في ألمانيا مرتفعة عن قراءة فبراير لتسجل في مارس 60.6.

يمكن القول إن القطاع التصنيعي في المنطقة الأوروبية أظهر ارتفاعًا بشكل عام، ولكن القطاع المتضرر حتى الآن هو القطاع الخدمي.

كما أظهرت عوائد السندات الألمانية ارتفاعًا سواء في متوسطة الأجل أو طويلة الأجل حتى الآن.

 

أداء تداولات اليورو امام الدولار الأمريكي

من المحتمل أن يواصل اليورو أمام الدولار ارتفاعاته خلال الساعات المقبلة نتيجة تراجعات الدولار الأمريكي، إلا أنه سيواجه مقاومة هامة في نطاق مستويات الـ 1.2000 ربما تعيده إلى التراجع من جديد كسرها يعني أننا ربما نشاهد مزيدًا من الارتفاعات إلى مستويات 1.2100 خلال الساعات المقبلة.

ومن المنتظر اليوم أن نشهد بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، الذي يصدره صانعو السياسات لدى البنك المركزي الأوروبي. ويصدر عقب تصويت اللجنة بشأن معدلات الفائدة والكثير من الأمور الاقتصادية الأخرى التي تؤثر بقوة على الاقتصاد. ويكون للتلميحات الجيدة حول الاقتصاد داخل البيان تأثير إيجابي على اليورو، بينما تؤدي التعليقات السلبية إلى الضغط على العملة، ويعقب هذا البيان مؤتمر صحفي لرئيس المركزي الأوروبي كريستين لاجارد

Facebook Comments

Leave a Comment

Your email address will not be published.

You may also like